عاجل.. جاريث بيل يعلن اعتزاله كرة القدم وقد أعلن بيل الإعلان المفاجئ ، الإثنين ، في بيان نشره عبر قنواته على مواقع التواصل الاجتماعي.يضع هذا نهاية لمسيرة شهدت تفوق بيل مع ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبير وريال مدريد ولافك ، بينما أثبت نفسه أيضًا كواحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الويلزية.

وقال بيل في بيان "بعد دراسة متأنية ومدروسة ، أعلن تقاعدي الفوري من النادي وكرة القدم الدولية أشعر بأنني محظوظ بشكل لا يصدق لأنني حققت حلمي في ممارسة الرياضة التي أحبها. لقد أعطتني حقًا بعضًا من أفضل لحظات حياتي. أعلى المستويات على مدار 17 موسمًا ، سيكون من المستحيل تكرارها ، بغض النظر عن الفصل التالي يخبئ لي .

على مستوى النادي ، بدأ بايل مسيرته الاحترافية في ساوثهامبتون وأدى مستواه هناك إلى الانتقال إلى توتنهام في مايو 2007. انضم إلى توتنهام كظهير أيسر ، ولكن سرعان ما تحول إلى مركز على يسار خط هجوم توتنهام وهو ثم أسس نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم.

فاز بمجموعة من الجوائز الفردية لأدائه في فريق الدوري الإنجليزي الممتاز ، وفي سبتمبر 2013 ، وقع مدريد على بيل في صفقة مدتها ست سنوات مقابل رسم قياسي عالمي آنذاك قدره 100 مليون يورو.

في إسبانيا فاز بيل بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا (2014 و 2016 و 2017 و 2018 و 2022. على الرغم من أنه تم تجميده في المراحل الأخيرة من عقده مع مدريد ، إلا أنه ساهم في بعض اللحظات التاريخية للوس بلانكوس ، بما في ذلك ركلته العلوية المذهلة في فوزهم 3-1 على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018.

قرب نهاية مسيرته في مدريد ، أمضى موسم 2020-21 على سبيل الإعارة في توتنهام. وبعد عودته لموسم أخير إلى مدريد ، غادر النادي في يونيو 2022 في نهاية عقده ووقع عقدًا لمدة 12 شهرًا مع نادي لوس أنجلوس.وأضاف بيل إن إظهار امتناني لجميع أولئك الذين لعبوا دورهم في هذه الرحلة يبدو وكأنه مستحيل شعر بأنني مدين لكثير من الناس للمساعدة في تغيير حياتي وتشكيل مسيرتي بطريقة لم أكن أحلم بها عندما بدأت عملي لأول مرة في التاسعة من عمري.

بالنسبة إلى أنديتي السابقة ساوثهامبتون وتوتنهام وريال مدريد وأخيراً نادي لوس أنجلوس ، جميع المديرين والمدربين والموظفين العاملين في الغرفة الخلفية وزملائي وجميع المشجعين المخلصين وعملائي وأصدقائي وعائلتي المذهلين ، كان التأثير الذي تركته لا يقاس.

كان آخر عمل لبيل في كرة القدم هو اللعب مع منتخب ويلز في كأس العالم 2022 ، حيث خاض آخر مباراة دولية له في 111 مباراة دولية في هزيمته 3-0 أمام إنجلترا . قاد الفريق في تلك المسابقة وفي إعلانه عن تقاعده ، أصدر بيانًا منفصلاً موجهًا إلى "عائلته الويلزية".